Tinghir Blog autrement: Tinghir sur Canalblog تنغير

Tinghir au Sud du Maroc: Tinghir; la ville, Tinghir; les habitants, Tinghir; le passé, Tinghir; le présent: Tout ou presque sur Tinghir; la petite ville grande avec ses gens, son histoire et sa nature grandiose. Des informations, des photos et des instruct

23 avril 2011

بيان جمعية آباء و أمهات و أولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية زايد أحماد بتنغير للرأي العام


نظرا لما تعرفه الساحة التعليمية إقليميا و جهويا و وطنيا من توتر و احتقان ، و الذي نتج عنه حرمان أبنائنا و بناتنا من حقهم الطبيعي في متابعة دراستهم ، و بعد وقوفها على المنحى الخطير الذي بدأت تأخذه الأمور ، و في غياب مؤشرات إيجابية لحل هذا المشكل ، عقدت جمعيات آباء و أمهات و أولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية زايد احماد اجتماعا لمكتبها يوم 20 أبريل 2011 لدراسة هذا الوضع السلبي على الحياة المدرسية .
و من منطلق مسؤوليتها و حرصها الشديد للحفاظ على مصلحة التلاميذ و التلميذات و تمكينهم من الاستفادة من الزمن المدرسي المقرر كاملا غير منقوص ، ووعيا منها بخطورة النتائج التي قد تترتب عن هذا الوضع المتسم بعدم الاستقرار و هدر الزمن المدرسي ، فإن الجمعية تسجل بكل امتعاض أسفها العميق لما آلت إليه أوضاع التعليم بالإقليم و نحمل الوزارة الوصية على القطاع مسؤولية عدم التدخل في الوقت المناسب ، و تدعو إلى :
1- التدخـــــل العاجل لوضع حد لهذا التوثر بفتح حوار جاد و مسؤول و فوري مع ممثلي الشغيلة التعليمية لوضع حد منصف لهذا الاحتقان و جعل مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار.
2- فتح تحقيق نزيه و مستقل حول الأسباب التي أدت الى هذا الوضع غير المسبوق الذي يعيشه الشأن التعليمي بالإقليم خصوصا و بالجهة عموما و محاسبة المسؤولين عنه .
3- توفيــــر الظروف الملائمة لتعليم يتصف بالجودة المنشودة.
4- إقــــــرار الحوافز لضمان استقرار الشغيلة بالإقليم.
5- الحرص على احترام ما يكفله الدستور للجميع .
6- إعطاء الفرصة للمسؤولين الإقليمي و الجهوي للاشتغال في ظروف مناسبة تساهم في الإصلاح و رفع العراقيل .
7- التنسيق و التكتل بين جمعيات الآباء بالإقليم و تأسيس فدرالية على صعيد اقليم تنغير لما فيه مصلحة ناشئتنا .
إن مكتب الجمعية إذ يؤكد تفهمه للمطالب المشروعة و المعقولة منها لنساء و رجال التعليم يعلن رفضه اتخاد فلدات الاكبادنا رهائن في النزاعات الاجتماعية و يهيب بالدولة و الفرقاء الاجتماعيين بوضع المصلحة الفضلى للمتعلمات و المتعلمين و المصالح العليا للبلاد فوق كل اعتبار . التعجيل بحل الملفات المطلبية العالقة احتراما لقدسية حق بنات و ابناء المغاربة في التعليم .
وفي الأخير تطالب الجمعية بالمزيد من التعبئة و اليقضة بضبط النفس لتفادي أي انزلاق قد يؤثر سلبا على النتائج الدراسية لأبنائنا و بناتنا كما تؤكد التزامها بالدفاع عن المدرسة المغربية بكل الوسائل المشروعة وعن حق بناتنا و ابنائنا في تعليم ديموقراطي جيد و مجاني..
عن المكتب                                                                         

 

Posté par didrissi à 00:56 - التربية و التكوين - Commentaires [0] - Permalien [#]

Commentaires sur بيان جمعية آباء و أمهات و أولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية زايد أحماد بتنغير للرأي العام

Nouveau commentaire